السبت، 30 مارس 2013

وليد الكراعين وأسرار العام 76 ج2


بسم الله الرحمَن الرحيم

الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين.
أما بعد ؛ هذا هو الجزء الثاني من بحث (وليد الكراعين وأسرار العام 76), والذي كما هو ظاهرٌ من عنوانه يتناول كشف الأسرار والخفايا المُتداخلة مع سنة ميلادي.
قال تعالى في أول (سورة التين) مُقسِماً: {والتين والزيتون 1}, وهما بحسب ما ذكر المفسرون يُشيران إلى بيت المقدس وما حولهُ من أرض الشام, وبيت المقدس هي المدينة التي تنتمي إليها عائلتي (القراعين), وعمان وهي من أكبر مدن الشام, هي المدينة التي ولدتُ ونشأت ومازلتُ اسكن فيها إلى الآن.
ثم قال سبحانهُ وتعالى في نفس السورة: {لقد خلقنا الإنسان في أحسنِ تقويم 4}.
الإنسان بديهةً هو المخلوق البشري, وهو آدم وزوجه وذريته, وهو خليفة الله في الأرض, والإنسان هو اسم سورةٍ من سور القرآن الكريم تأتي في الترتيب رقم ستة وسبعين (76) بين سور هذا الكتاب المُبين, والرقم (76) هو رقم سنة ميلادي الذي كان في سنة (1976م).
ومن ناحية أخرى فإن لفظ كلمة إنسان يتناغم مع لفظ الشهر الذي ولدتُ فيه وهو شهر (نيسان), حيث يتطابق آخر ثلاثة حروف من كلا الكلمتين (سان).
وإذا بدلنا أماكن حرفي (السين والياء) في كلمة (نيسان) فإنها تصير (نسيان), وكما قال ابن عباس (رضي الله عنه): (إنما سُمي إنساناً لأنهُ عُهِدَ إليه فنسي), قال تعالى: {ولقد عَهِدنا إلى آدم من قبل فنسي ولم نجد لهُ عزماً 115} سورة طه.
وبحسب ما روي عن بعض العلماء والمؤرخين فإن مولد النبي الكريم محمد (عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم) كان موافقاً لشهر نيسان (1).
ولقد كان الإنسان قبل خلقهِ وإخراجهِ إلى حيز الوجود في طي النسيان, قال تعالى: {هل أتى على الإنسانِ حينٌ من الدهرِ لم يكن شيئاً مذكوراً 1 إنا خلقنا الإنسان من نطفةٍ أمشاجٍ نبتليه فجعلناهُ سميعاً بصيراً 2} سورة الإنسان.
وقولهُ تعالى: {في أحسن ِ تقويم} يعني في أحسن ِ صورة, والتقويم كذلك كلمةً تُستخدم للدلالة على الأعوام القمرية والسنوات الشمسية, ومن لطائف هذه الآية التي تحدثت عن خلق الإنسان في أحسن ِ صورةٍ كان, أن رقم الآية هو أربعة (4) على عدد خانات السنة الميلادية (الشمسية) والعام الهجري (القمري) اللذان وُلدتُ (خلقت) فيهما [1976م - 1396 هجري], والرقم أربعة (4) هو كذلك عدد حروف اسمي (وليد), واسم أمي وأبي اللذان أنجباني (وصال) و (أحمد), قال تعالى: {لو أرادَ اللهُ أن يتخذ ولداً لاصطفى مما يخلقُ ما يشاء. سبحانهُ, هو اللهُ الواحدُ القهار 4} سورة الزُمر.

ويُعتبر تاريخ الميلاد بالنسبة لكثيرٍ من الناس مناسبةً شخصيةً مُقدسة ومُفرحة, ويُعبر كثيراً من الناس في هذه الأيام عن فرحتهم بيوم ميلادهم بالاحتفال وشراء الهدايا والتذكارات, وقد تفشت طقوس أخرى في المجتمع مرتبطة بتاريخ الميلاد مثل مُطالعة كتب الأبراج واستكشاف الذات والبحث عنها, كما يمتد شغف بعض الناس إلى قراءة أبراج أصحابه وأهله وأحبائهِ , ويعتمد هذه المعلومات في بعض الأحيان كمرجع في التعامل والتواصل مع الآخرين, وفي تحديد ملامح الحظ والمستقبل على المدى القريب والبعيد, كما يُصاب المُهتمين بعالم الأبراج بالغِبطة والسرور في حال شاركهم بعض المشاهير والعظماء المُفضلين لديهم بنفس البرج أو سنة الميلاد.
في الحقيقة أنا لا أنوي الحديث في هذا المقال عن موضوع حفلات أعياد الميلاد والأبراج التي تثير علامات استفهام عند كثيرٍ من الناس من النواحي الشرعية والاقتصادية والاجتماعية, وهناك الكثير من المُستحدثات في هذا الزمان على شاكلة مثل هذه المسائل, ولا سلامة إلا مع تمام الاستقامة.
وسأعمل في هذا الجزء من المقال على تسليط الضوء على مجموعة من الإشارات والأحداث والشخصيات المرتبطة بتاريخ ميلادي, من خلال مجموعة منوعة من الفقرات الفنية والحيوانية والرياضية والقرآنية, بما يعود بالنفع والفائدة عليَ وعلى أهلي وأمتي الإسلامية, سائلاً المولى عز وجل أن يجعلنا ممن دعا لهم الخليل إبراهيم (عليه أفضل الصلاة والتسليم) بقوله تعالى : {رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي. ربنا وتقبل دعاء 40} سورة إبراهيم, وأن لا يجعلنا ممن قال فيهم نوح (عليه الصلاة والسلام): {إنك إن تذرهم يُضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجراً كفاراً 27} سورة نوح.

بروس لي وفتى الكراعين
أسطورة العنف الشريف ومخترع رياضة (قتال الشوارع) الممثل الصيني (لي جوان فان) الشهير ڊ (بروس لي) هو ممثلنا المُختار في هذا المقال , وذلك لما يجمعني بهِ في اسمه وعناوين أفلامه من تقاطُعات وأسرار, حيثُ أن أول ثلاثة حروف من اسمي (وليد = ولي + د) موجودة على الترتيب في اسم (بروس لي = بر[و]س [لي]) , ثم إذا أخذنا ما تبقى من حروف في اسم بروس لي وأعدنا صياغتها على النحو التالي : (بروس لي = سر ڊ ولي), وليس هناك أكثر ولا أعجب من أسرار وكرامات (الولي) , وكما يقول المثل الشعبي: (يوضع سره بأضعف خلقه).
والولي اسمٌ من أسماء الله الحُسنى ومعناهُ : المتولي أمر عبادهُ بالحفظ والتدبير , ينصُرُ أولياؤه , ويقهر أعداءه , يتخذ المُؤمن ولياً فيتولاهُ – سبحانهُ- بعنايته , ويحفظهُ برعايتهُ , ويختصهُ برحمته. وعلى ذاكر هذا الاسم : أن يكون ولياً لله , وأن يكون ولياً للناس يرعى مصالحهم ويتولى قضاء شئونهم, قدر طاقته. وإذا كان سر قوة (بروس لي) يكمن في بسط يديه الحديدية ليصرع بها خُصومه, فإن سر قوة (الولي) يكمُن في بسط يديه إلى السماء بالدُعاء لمصارعة القَدَر والقضاء, عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : {لا يُغنى حذر من قدر, والدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل, وإن البلاء لينزل فيلقاه الدعاء فيعتلجان إلى يوم القيامة} يعتلجان:يتصارعان.
وإذا كان قضاء الله لا يُرَده دعاء, فإننا نسأله سبحانهُ اللطف فيه.

 عام التنين
 وُلد بروس لي عام 1940م في الولايات المتحدة الأمريكية , ويصادف عام مولد بروس لي (عام التنين) عند الصينيين لذلك فإنهم كانوا يطلقون على بروس لي لقب (التنين الصغير) , ويتكرر عام التنين حسب دورة الأعوام الصينية مرة واحدة كل 12 سنة , مما يعني أنني مولود كذلك في عام التنين حسب تقويم الصينيين:
 (1940-1952-1964-1976).
وإضافةً إلى أنني والنجم (بروس لي) من مواليد عام (التنين) الصيني, فإن كِلانا قد وُلد خارج وطنه الأم, وهو (الصين) بالنسبة لِبروس لي, (وفلسطين) بالنسبة لي.
وقد كان (للتنين) نصيباً كبيراً في شِعارات وأفلام الشخصية القتالية المهيبة بروس لي , والتي كانت تحقق أرقاماً خيالية من حيث عدد المشاهدين والأرباح المالية , ومن أبرز هذه الأفلام : (طريق التنين) , (عودة التنين) ,(دخول التنين).


وإذا كانت هذه العناوين لها دلالاتها الخاصة المرتبطة بأفلام وثقافة وشخصية التنين الصيني (بروس لي), فإنها بالنسبة لي وباعتبار أنني أيضاً (تنين), لها دلالات خاصة مرتبطة بديني وثقافتي وشخصيتي, حيث أن (طريق التنين) بالنسبة لي ترمز إلى طريق الدين والصراط المستقيم وطريقة محمد خير المرسلين (صلى الله عليه وآله أجمعين), قال تعالى: {وألو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماءً غدقاً 16} الجن.
و (عودة التنين) هي عندي كناية عن عودة دين محمد إلى عهده الأول القديم, غريباً ثم غالباً بإذن الله رب العالمين, قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) :{بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء}.
و (دخول التنين) هو دخول المؤمنين من أمة محمد إلى المسجد الأقصى بالوعد الآخر القادم بإذن رب العالمين, قال تعالى :{ إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم (وليدخلوا) المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا 7 } سورة بني إسرائيل.
وإنني أرجو أن أكون ضمن وفد العائدين والداخلين إلى المسجد الأقصى, تصديقاً لانطواء اسمي في مقدمة كلمة {(وليد)خلوا}, وقد وضحت هذه المسألة بتفصيلٍ أكثر في مقالي السابق: (دخول القراعين أرض فلسطين بالوعد المُبين) .

وطالما أننا نتحدث عن عام التنين فلا بد لنا من ذكر نبذة قصيرة عن هذا المخلوق الأسطوري الذي نُشاهده ونسمع عنهُ في الأفلام والحكايات , بأنه :ُ(( كائن عملاق طائر رقبتهُ طويلة وتحمل عدة رؤوس تُشبه رؤوس الأفاعي, أنفاسهُ غازٌ ودخان ولسانهُ ينفُث النيران, ويعيشُ في الكهوف وقيعان البحيرات ويسكن في قمم الجبال)).
وقد جاء ذكر هذا المخلوق في الأثر النبوي بوصف مُشابه تماماً لهذا الوصف, إلا أن سكنهُ يكون في قيعان وجبال جهنم –أعاذنا الله من لهيبها-, عن أبي هريرة ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : {أتَدْرُونَ فِيمَ أُنزلتْ هَذِهِ الآيَة (فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى) أتَدْرُونَ مَا المعيشَةُ الضَّنْكُ ؟ " قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال: عَذَابُ الكافرِ فِي قَبْرِهِ ، والَّذِي نَفْسِي بَيَدِهِ أنَّه لَيُسَلَّطُ عَلَيْهِ تِسْعَةٌ وَتِسْعُونَ تِنِّينا ، أتَدْرُونَ ما التِّنِينُ : تسْعَةٌ وَتسْعُونَ حَيَّه ، لكلّ حَيَّه سَبْعَةُ رُءُوسٍ ، يَنْفُخُونَ فِي جِسْمِهِ وَيَلْسَعُونَهُ وَيخْدِشُونَهُ إلى يَوْمِ القِيامَةِ} تفسير الطبري.
  
ورغم احتمالية أو حقيقة وجود مثل هذا المخلوق في الماضي السحيق إلا أنه قد انقرض منذ زمنٍ بعيد ولم يبقى لوجوده أثر سوى في قصص وخيال البشر.

لطيفة: [إن كوني من مواليد برج التنين الصيني ينسجم مع حادثة كنت قد تعرضت لها وأنا طفل صغير, وذلك عندما قمت بشرب علبة مملوءة بمادة الكاز (كيروسين), وملئت معدتي وجوفي من هذا المحلول الذي هو إحدى أنواع المحروقات, والتنين كما ذكرت أعلاه وكما هو مشهورٌ عنه, كائنٌ لديه القدرة على نفخ ألسنة النيران من خلال فمه, لذا فإن هذا القَدَر من الكاز الذي شربته هو بمثابة الوقود والذخيرة التي يحتاجها التنين لإحداث الاحتراق اللازم لنفخ النيران.
ولكن في الواقع فإنهُ وفور انتباه أُمي لهذا الأمر, فإنها قامت على الفور بأخذي إلى المستشفى, وتم إجراء عملية غسيل لمعدتي للتخلص من آثار مادة الكاز التي شربتها.
وقد وقعت هذه الحادثة في نهار أيام شهر رمضان, ولعل شربي للكاز كان عقوبة لي على الإفطار, وإن كان ليس على الصغير الذي لا يُميز حرجٌ وإثم, فعسى أن تكون هذه الحادثة تكفيراً مُقدماً وغسيلاً لما سيتقدم من ذنوبي في الكِبَر, وإن كنتُ لا أذكر جيداً حادثة شربي للكاز في شهر رمضان التي روتها لي أمي, فإنني أذكر جيداً أنني شربتُ في إحدى أيام شهر رمضان وعمري كان 11 سنة تقريباً, كيساً من عصير الليمون الذي كان يُباع على الطرقات, وقد وبختني أمي يومها على هذا الفعل والتهاون في الصيام, وهذه بتلك].
ختاماً, رغم مظهرهُ المُخيف ووحشيتهُ التي صورتها لنا القصص والأساطير يعتبر التنين من أنبل الكائنات وهو مثال للحكمة والقوة عند الصينيين, وقد توفي التنين الإنساني الصيني (بروس لي) في ريعان شبابه وسطوع نجوميته السينمائية عن عمرٍ يُناهز (33) سنة مسبباً صدمة كبيرة لعشاقه ومُحبيه , ورغم اشتراكي مع النجم بروس لي في عدة ظواهر , إلا أنني أرجو أن لا أكون شريكهُ في (لعبة الموت) , لأنني رغم بلوغي (32) عاماً إلا أني أعتقد أن حياتي لم تبدأ بعد , ولعل الرقم (33) الذي شهِدَ نهاية قصة البطل الرياضي السينمائي بروس لي وموته, يكون بداية عهدٍ جديد لي من العمل والكفاح والإنجاز في هذه الحياة, قال تعالى : {والسلامُ عليَ يوم ولدتُ ويومَ أموتُ ويوم أُبعثُ حياً 33} سورة مريم.
ولا بد هُنا وفي إطار كلامنا عن التنين وعامهُ من الإشارة إلى أن انتفاضة الأقصى المُبارك قد أوُقدت شُعلتها بنفخة التنين في العام 2000م, الموافق لعام التنين عند الصينيين, مُعلنةً بداية أولمبياد الحروب ومُسابقات الدم والنار.
قال تعالى : {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ 30 وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ 31  قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ 32 قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ 33} سورة البقرة.

لطيفة: شهر الثور
بعد أن تكلمت عن الأبراج الصينية السنوية أنتقل للحديث عن الأبراج الشهرية, وبحسب الأبراج الشهرية فإنني من مواليد برج الثور (30-4), والبرج من الثور والثور من البرج كما في الشرح التالي:
برج الثور, باللهجة العامية (برج التور), وكلمة تَوَر بفتح الألف والواو تصبح لفظة مُشابهة للفظ كلمة (Tower) الإنجليزية والتي تعني برج, وبالتالي فإن:
برج الثور = برج التور = برج Tower = برج البرج.
والثور ثورة وقوة وغضب وهو سيد الحيوانات الآكلة للأعشاب كما أن الأسد هو سيد الحيوانات الآكلة للحوم, وكما ورد في روايات المفسرين فإن الثور من حملة عرش الرحمَن, قال تعالى: {والمَلَكُ على أرجائِها ويحملُ عرش ربك فوقهم يومئذٍ ثمانية 17} الحاقة. أخرج عبد الرزاق وعبد بن حميد وابن المنذر عن وهب بن منبه قال‏:‏ (أربعة أملاك يحملون العرش على أكتافهم لكل واحد منهم أربعة وجوه‏:‏ وجه ثور، ووجه أسد، ووجه نسر، ووجه إنسان، لكل واحد منهم أربعة أجنحة‏:‏ أما جناحان فعلى وجهه من أن ينظر إلى العرش فيصعق، وأما جناحان فيصفق بهما، وفي لفظ‏:‏ فتطير بهما أقدامهم في الثرى، والعرش على أكتافهم ليس لهم كلام إلا أن يقولوا‏:‏ قدسوا الله القوي، ملأت عظمته السموات والأرض) (2).

وتعتبر الثيران المُجَنحة رمزاً من رموز القوة والحكمة والشجاعة والسمو, وقد اشتهرت الحضارة الآشورية بالثيران المجنحة ولاسيما مملكة آشور وقصور ملوكها في مدينة نينوى وآشور في شمال ما بين النهرين والذي غدا رمزا من رموز هذه الحضارة التي كانت تعتمد القوة كمبدأ في سياستها وانتشارها.

لطيفة: وحيد القرن .. الكركدن
قال تعالى: { وما من دابةٍ في الأرض ولا طائرٍ يطيرُ بجناحيهِ إلا أممٌ أمثالكم. ما فرطنا في الكتابِ من شيء. ثُم إلى ربهم يُحشرون 38} الأنعام.
بعد حديثنا عن بُرجي الثور والتنين, نواصل جولتنا في مملكة الحيوان مع الفصائل الحيوانية النادرة والضخمة والقوية, والحيوان الذي سوف أتحدث عنهُ في هذه الفقرة هو (وحيد القرن) ويسمى كذلك (الكركدن), وهو من أكبر الحيوانات على سطح الأرض, ويتعرض هذا الحيوان إلى الإبادة بسبب قرنه حيث يقال أن له فوائد طبية, مما أدى إلى كثرة اصطياده وإبادته, وهناك حاليا قوانين صارمة لمنع صيده, وأنشأت له محميات خاصة, واتخذ السودان هذا الحيوان رمزا وطنيا لدى الاستقلال، لكنهُ تخلى عنه لاحقاً.
وإذا كان بُرجي الثور والتنين يرتبطان بتاريخ ميلاد (وليد الكراعين), فإن ل ِ (وحيد القرن) أو (الكركدن) ارتباط لفظي وحرفي باِسمي (وليد أحمد القراعين) أو (وليد الكراعين).
ولنبدأ ببيان علاقة اسم (وحيد القرن) الثنائي باسم (وليد أحمد القراعين) الثلاثي, حيثُ أن أول حرف وآخر حرفين من اسم (وليد) هم أول حرف وآخر حرفين من اسم (وحيد) أيضاً, وكذلك فإن أول حرفين وآخر حرف من اسم (قراعين) هم أول حرفين وآخر حرف من (قرن), وبهذه النتيجة من الحروف المشتركة بين (وليد القراعين) و (وحيد القرن) نكون قد حصلنا على (ويد القرن), ويتبقى لدينا للوصول إلى اسم (وحيد القرن) إضافة الحرف الثاني من (وحيد) وهو حرف الحاء (ح), وحرف الحاء الثاني من اسم (وحيد) هو الحرف الثاني من الاسم الثاني لوليد (وليد أ(ح)مد القراعين), وهكذا نكون قد وصلنا إلى تحليل ومعرفة المعادلة الحرفية بين اسم (وحيد القرن) واسمي (وليد أحمد القراعين).
وبالمناسبة فإن كلمة (وحيد) قد وردت في القرآن الكريم في وصف رجُلٍ اسمهُ (وليد), وهو الوليد بن المغيرة المخزومي, أحد رؤساء قريش وأغنياءها, وذلك في سورة المُدثر, قال تعالى: {ذرني ومن خلقتُ وحيداً 11وجعلتُ لهُ مالاً ممدوداً 12..}. وللتأكيد على معنى الوحدة الذي أشارت إليه الآية الكريمة, نلاحظ أن الرقم واحد (ا) الذي يدل على الوحدة والوحدانية قد تكرر مرتين في رقم الآية (11), والتكرار في اللغة يفيد التأكيد.

ومعنى هذه الآية كما ذكر ابن كثير في تفسيره: أن الوليد قد خرج من بطن أمه وحدهُ لا مالَ لهُ ولا ولد.
وننتقل الآن إلى بيان العلاقة بين الاسم الثاني لوحيد القرن (الكركدن) وبين اللفظ الثاني الذي تُعرف به عائلة القراعين حالياً وهو (الكراعين).
وعلى نفس المنوال فإن أول حرفين وآخر حرف من (كركدن) هم أول حرفين وآخر حرف من (كراعين) أيضاً, والحرفان المتبقيان في وسط (كركدن) وهما (كد), يشبهان بكسر الكاف وتسكين الدال (كِدْ) لفظ كلمة (Kid) الإنجليزية والتي تعني (طفل أو ولد), وهما باللغة من معاني (الوليد) ويدلان عليه, وكما جاء عن علماء اللغة فإن الغلام يوصف بالوليد حتى يحتلم.
ومن خلال هاتين النتيجتين تكون قد استخرجنا اسمي الثنائي (وليد الكراعين) من اسم (الكركدن).
ومن اللطائف الرقمية في هذه النتيجة أن الحروف (ك, ر, ن) الثلاثة المشتركة بحسب الترتيب بين (كركدن) و(كراعين) تمثل نصف عدد حروف اسم (كراعين), والحرفين المتبقيين (كد) اللذان يدلان على (وليد) يمثلان نصف عدد حروف اسم (وليد).   
ونختمُ حديثنا عن (وحيد القرن) بهذه الآثار من الأحاديث والآيات عن (رجُل القرن), روى أبو داود في سُننه عن أبي هريرة رضي الله عنه, أن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : {إنَ اللهَ يبعثُ لهذه الأمة على رأس كل مَائة سَنة من يُجَدد لها دينها}.
وقال تعالى: {أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ 259} سورة البقرة.

قال ابن كثير قي تفسيره: [اِخْتَلَفُوا فِي هَذَا الْمَارّ مَنْ هُوَ, فَرَوَي عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب أَنَّهُ قَالَ : هُوَ عُزَيْر, وَرَوَاهُ غيره من كبار المفسرين وَهَذَا الْقَوْل هُوَ الْمَشْهُور, وعَنْ وَهْب بْن مُنَبِّه أَنَّهُ قَالَ : وَهُوَ اِسْم الْخَضِر عَلَيْهِ السَّلَام, وَقَالَ مُجَاهِد بْن جَبْر هُوَ رَجُل مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل, وَأَمَّا الْقَرْيَة فَالْمَشْهُور أَنَّهَا بَيْت الْمَقْدِس مَرَّ عَلَيْهَا بَعْد تَخْرِيب بُخْتُنَصَّرَ لَهَا وَقَتْل أَهْلهَا وَهِيَ خَاوِيَة أَيْ لَيْسَ فِيهَا أَحَد وَقَوْله: {عَلَى عُرُوشِهَا} أَيْ سَاقِطَة سُقُوفهَا وَجُدْرَانهَا عَلَى عَرَصَاتهَا فَوَقَفَ مُتَفَكِّرًا فِيمَا آلَ أَمْرهَا إِلَيْهِ بَعْد الْعِمَارَة الْعَظِيمَة وَقَالَ {أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّه بَعْد مَوْتهَا}, وَذَلِكَ لِمَا رَأَى مِنْ تدهورهَا وَشِدَّة خَرَابهَا وَبُعْدهَا عَنْ الْعَوْدَة إِلَى مَا كَانَتْ عَلَيْهِ, {فَأَمَاتَهُ اللَّه مِائَة عَام ثُمَّ بَعَثَهُ} قَالَ وَعُمِّرَتْ الْبَلْدَة بَعْد مُضِيّ سَبْعِينَ سَنَة مِنْ مَوْته وَتَكَامَلَ سَاكِنُوهَا وَتَرَاجَعَ بَنُو إِسْرَائِيل إِلَيْهَا, فَلَمَّا بَعَثَهُ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ بَعْد مَوْته وسألهُ بِوَاسِطَةِ الْمَلَك {كَمْ لَبِثْت؟}, فرد عليه: {قَالَ لَبِثْت يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْم}, وَذَلِكَ أَنَّهُ مَاتَ أَوَّل النَّهَار ثُمَّ بَعَثَهُ اللَّه فِي آخِر النَّهَار فَلَمَّا رَأَى الشَّمْس بَاقِيَة ظَنَّ أَنَّهَا شَمْس ذَلِكَ الْيَوْم, فَقَالَ لهُ الملك {بَلْ لَبِثْت مِائَة عَام}, قَالَ السُّدِّيّ وَغَيْره: تَفَرَّقَتْ عِظَام حِمَاره حَوْله يَمِينًا وَيَسَارًا فَنَظَرَ إِلَيْهَا وَهِيَ تَلُوح مِنْ بَيَاضهَا, فَبَعَثَ اللَّه رِيحًا فَجَمَعَتْهَا مِنْ كُلّ مَوْضِع مِنْ تِلْكَ الْمَحَلَّة ثُمَّ رُكِّبَ كُلّ عَظْم فِي مَوْضِعه حَتَّى صَارَ حِمَارًا قَائِمًا مِنْ عِظَام لَا لَحْم عَلَيْهَا, ثُمَّ كَسَاهَا اللَّه لَحْمًا وَعَصَبًا وَعُرُوقًا وَجِلْدًا, وَبَعَثَ اللَّه مَلَكًا فَنَفَخَ فِي مَنْخِرَيْ الْحِمَار فَنَهَقَ كُلّه بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ, وَذَلِكَ كُلّه بِمَرْأَى مِنْ الْعُزَيْر فَعِنْد ذَلِكَ لَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ هَذَا كُلّه {قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}, أَيْ أَنَا عَالِم بِهَذَا وَقَدْ رَأَيْته عِيَانًا فَأَنَا أَعْلَم أَهْل زَمَانِي بِذَلِكَ, وَقَرَأَ آخَرُونَ {قَالَ اِعْلَمْ} عَلَى أَنَّهُ أَمْر لَهُ بِالْعِلْمِ]. أي اِعْلَم أن الله الذي أماتك وأحياك قادرٌ على إحياء قريتك بعد موتها.
عسى الله يُحييَ قلوب أبناء أمة الإسلام بالإيمان, وأن يهديهم إلى سبيل إحياء شعائرهُ في قلب الأمة وقبلتها الأولى بيت المقْدس, وذلك بعد أن ماتت قُلوبهم وقِبْلتهم الأولى أو تكاد.
وعسى سبحانهُ أن يفك مَسْرى عبده ورسولهُ محمد (صلى الله عليه وآله وسَلم) من الأسْر الذي تفرضهُ عليه دولة إسرائيل.

ذو الحظ العظيم وسنة 76 والقرن العشرين
قال تعالى: {إن قارون كان من قوم موسى فبغى عليهم, وآتيناهُ من الكنوز من إنَ مفاتحهُ لتنوءُ بالعُصبةِ أولي القوة إذ قال لهُ قومهُ لا تفرح, إن الله لا يُحبُ الفرحين 76} سورة القصص, الجزء العشرين من القرآن الكريم.
قال أكثر أهل العلم أنهُ كان ابن عم موسى ابن عمران عليه السلام, وقد آتاهُ الله من الأموال ما يُثْقِل حمل مفاتيح خزائنها العُصبة من أقوياء الرجال والعبيد, ولا يزال قارون إلى زماننا هذا مضرباً للأمثال بالغنى وكثرة الكنوز والأموال التي لا خوف من نفادها, لذلك فإن الله لم يُعاقبهُ على كُفره وجحودهُ بالحرمان من الكنوز ومُتعتها, ولكنه حرمهُ من الحياة نفسها وهي الهبة الكبرى وأعظم نعمة من الخالق على مخلوقاتهِ, وقد جعل الله في الخسف بقارون وقصره وكنوزه عبرةً للناس, ليعلموا أن الله هو المُعطي المانح لعباده امتحاناً لهم, وهو المانعُ شديد العقاب لمن يرفض الاعتراف بفضلهِ ويستنكف عن شُكره, وأنهُ لا عيش ونعمة تدوم إلا عيشُ الآخرة ونعيمهُ.
وقال بعض أهل العلم: أن قارون كان يعرف الاسم الأعظم فدعا الله به فتمَوْلَ بسببه. وهذا تفسير قوله تعالى: {قال إنما أوتيتهُ على علمٍ عندي. أولم يعلم أن الله قد أهلك من قبلهِ من القرون من هو أشدُ منهُ قوةً وأكثر جمعاً. ولا يُسأل عن ذنوبهم المجرمون 78}.

لطيفة: المُتشابهات
قال تعالى: {اللهُ نزل أحسن الحديث كتاباً مُتشابهاً مثاني تقشعرُ منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جُلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله. ذلك هدى الله يهدي به من يشاء. ومن يُضلل الله فما له من هاد 23} الزُمر.
تتشابه الآية رقم (78) من سورة القصص مع الآيتان رقم (49, 50) من سورة الزُمر, قال تعالى: {فإذا مسَ الإنسانَ ضُرٌ دعانا ثم إذا خولناهُ نعمة ً منا قال إنما أوتيتهُ على علم. بل هي فتنةٌ ولكن أكثرهم لا يعلمون 49 قد قالها الذين من قبلهم فما أغنى عنهم ما كانوا يكسبون 50}.
كما تتشابه الآية رقم (81) من القصص مع الآية رقم (51) من الزُمر, والآية رقم (82) مع الآية رقم (52), قال تعالى: {فأصابهم سيئاتُ ما كسبوا. والذين ظلموا من هؤلاء سيُصيبهم سيئات ما كسبوا وما هم بمعجزين 51 أولم يعلموا أن الله يبسُط الرزق لمن يشاء ويقْدر. إن في ذلك لآياتٍ لقومٍ يؤمنون 52}.
وقال تعالى: {فخسفنا به وبدارهِ الأرض فما كان لهُ من فئةٍ ينصرونهُ من دون الله وما كان من المُنتصرين 81 وأصبح الذين تمنوْا مكانهُ بالأمس يقولون ويْكأن الله يبسُط الرزق لمن يشاءُ من عبادهِ ويقْدرُ, لولا أن مَنَ الله علينا لخسف بنا, ويْكأنهُ لا يُفلح الكافرون 82}.

وبعد هذه المُقدمة المُختصرة عن قصة قارون أنتقل إلى بيان بعض الدلالات الشخصية الخفية المنطوية في هذه الآية القرآنية, ولنبدأ أولاً بالدلالات الرقمية:
إن رقم الآية الافتتاحية لقصة قارون (76), هو نفسهُ رقم السَنة التي ولدتُ فيها وافتتحت سجل حياتي (76م), كما أن رقم الجزء الذي وردت فيه هذه الآية من سورة القصص (الجزء العشرين), هو نفسهُ رقم القرن الميلادي الذي ولدتُ فيه (القرن العشرين), وللعلم فإن القرن العشرين الميلادي هو الذي بدأ في تاريخ 1 كانون الثاني 1901, وانتهي في تاريخ 31 كانون الأول 2000, والقرن الحالي الذي نحن فيه الآن هو القرن الحادي والعشرين.
وبعد بيان الدلالة الرقمية في الآية القرآنية القارونية أعلاه, أنتقل إلى بيان مزيجٍ من الدلالات اللفظية والرقمية في اسم (قارون):
حيثُ أننا نجد أن (أربعة) حروف من اسم (قارون) هي حروف مُشتركة مع اسم عائلتي (قراعين), والحروف هي: (ق, ا, ر, ن), والحرف الوحيد غير المشترك بين اِسْميْ (قارون) و (قراعين) هو حرف (الواو), وحرف الواو (و) الذي يأتي في الترتيب (الرابع) في اسم (قارون), هو الحرف الأول من اسمي (وليد) المكون من (أربعة) حروف.
والآن مع بعض اللطائف والطرائف من هذه الدلالات والنتائج:
لطيفة (1): إن أول وثالث وخامس حرف من (قارون) يشكلون كلمة (قرن), ومجموع أرقام هذه الحروف بحسب ترتيبها في الاِسم هو: (1 + 3 + 5 =9) تسعة.
وكذلك فإن أول وثاني وسادس حرف من (قراعين) يشكلون كلمة (قرن), ومجموع أرقام هذه الحروف بحسب ترتيبها في الاسم هو: (1 + 2 + 6 = 9) تسعة أيضاً.

لطيفة (2): للخروج من خلاف فيما إذا كان تقسيم القرآن الكريم إلى ثلاثين جزءاً توقيفياً من عند الله أو توفيقياً من عند الناس, سوف نُجري هذه التجربة البسيطة لنتأكد فيما إذا كان ورود قصة قارون في الجزء العشرين من القرآن الكريم له ارتباط فعلي بالقرن الميلادي العشرين!؟
أولاً: إن الحروف الفردية في ترتيب حروف اسم (قارون) وهي الأول والثالث والخامس على التوالي تشكل كلمة (قرن), بينما الحروف الزوجية وهي الثاني والرابع على التوالي تشكل كلمة (او).
ثانياً: إن القيمة الرقمية الزمانية المباشرة والمعروفة لكلمة (قرن) هي مئة (100) سنة, وتتساوى عدد حروف كلمة (قرن) مع عدد أرقام مئة (100), وإذا قمنا بتعويض أرقام العدد مئة (100) في أماكن حروف كلمة (قرن) على الترتيب, فإن الرقم صفر (0) الأول من اليمين في (100) سوف يأخذ مكان حرف القاف (ق) الأول من اليمين في (قرن), وهكذا فإن: (ق = 0, ر = 0, ن = 1).
ثالثاً: إن الدلالة الرقمية غير المباشرة لحرف التخيير (او) تكمُن في الشبه بين عصا الألف (ا) والرقم واحد (1), وكذلك في الشبه بين حرف الواو (و) والرقم تسعة (9) بحسب الطريقة التي يكتبها بهِ الإنجليز حالياً, مع العلم أن طريقة كتابة الأرقام الحالية في اللغة الإنجليزية هي في الأصل طريقة عربية قديمة لكتابتها, وفي نهاية هذه الخطوة فإن حرف التخيير (او) يعادل الرقم (91).
رابعاً: بحسب النتائج التي تحصلنا عليها في الخطوتين السابقتين نقوم بتعويض الأرقام في أماكن الحروف التي تعود إليها في اسم (قارون), ولنبدأ من آخر حروف اسم (قارون) حرف النون (ن) الذي هو أول حرف من (نبدأ) ويُعادل الرقم (1), ثم بحرف الواو (و) ويعادل الرقم (9), وبعده الراء (ر) ويعادل (0), وبعده عصا الألف (ا) وتُعادل الرقم (1), وأخيراً وعلى افتراض أن الصفر (0) الذي يعادل حرف القاف (ق) هو نقطة الوقوف ونهاية الفقرة في الكتابة, إذن فإنه لا بد لنا من التوقف عن التعويض عند حرف (القاف) الذي أوله وآخرهُ (قف).
ونتيجة تعويض الحروف الأربعة من اسم (قارون) ماعدا نقطة الوقوف الإجباري حرف (القاف), هي على النحو التالي: (قارون = .1901), وكما شرحتُ سابقاً فإن: العدد (1901) يمثل بحساب السنين بداية القرن الميلادي العشرين.

لطيفة الأغنياء: وليد القراعين و الوليد قارون
إذا كان اسم (قارون) وهو أغنى أغنياء مصر في عهد نبوة موسى –عليه الصلاة والسلام- يتقاطع مع اسم عائلتي (القراعين), فإن اسم أحد أغنى أغنياء مكة في عهد نبوة محمد –عليه الصلاة والسلام- وهو (الوليد بن المغيرة) يُطابق تماماً اسمي (وليد).
قال تعالى: {ذرني ومَن خلقتُ وحيداً 11 وجعلتُ لهُ مالاً ممدوداً 12 وبنينَ شُهوداً 13 ومَهدتُ لهُ تمهيداً 14} سورة المُدثر.
  
لطيفة (3): القرن والعام القمري
 إذا كانت كلمة قرن تدلُ على مئة (100) سنة, فإن مجموع الرموز العددية لحروف كلمة قرن بحسب قاعدة حساب الجُمل المشهورة يدل على عدد أيام السنة القمرية, حيثُ أن الرموز العددية لأحرف قرن هي: [ق (100) + ر (200) + ن (50) = 350], وهذا الرقم يمثل عدد أيام العام القمري ناقصاً أربعة أيام تقريباً.

وختاماً لهذه الفقرة, فإنني أرجو الله الذي آتى قارون من زينة الدنيا وكنوزها حظاً عظيم, أن يؤتيني من زينة الأخلاق والدين وكنوز جنات النعيم, ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. {قل إن ربي يبسطُ الرزق لمن يشاءُ ويقْدر ولكن أكثر الناس لا يعلمون 36 وما أموالكم ولا أولادكم بالتي تقربكم عندنا زُلفى إلا من آمن وعمل وصالحاً فأولئك لهم جزاء الضعف بما عملوا وهم في الغُرفات آمنون 37} سورة سبأ.
كان أبو مصهر يُنشد:
ولا خير في الدنيا لمن لم يكن لهُ في دار المقام نصيب
فإن تُعجبْ الدنيا رجالاً فإنها متاعٌ قليل والزوالُ قريب

نجم الأرجنتين ولاعب القرن العشرين
ديّجو أرماندو ماردونا, مارد الأرجنتين ونجم نجوم القرن العشرين في رياضة كرة القدم, وأحد أكثر  لاعبي كرة القدم شهرةً وحظوةً عند الجماهير في العالم, وإذا كان للعلم والسياسة والاقتصاد والحروب عباقرتها, فإن ماردونا هو عبقرية كرة القدم وساحرها المُبين, وكأن ماردونا إنما وُلد من أجل كرة القدم, وكأن كرة القدم إنما نشأت وعرفت طريقها إلى النور من أجل لاعب مثل ماردونا.
وللأسف فقد انقلبت النعمة إلى نقمة, والمِنة إلى محنة, ورغم النجاح الباهر الذي حققه ماردونا داخل المستطيل الأخضر, فإن حياته الشخصية خارج المستطيل الأخضر كانت فاشلة وعبثية, وتورط مارادونا في قضايا أخلاقية تتعلق بالنساء والمخدرات والمنشطات وغيرها, وقد كان لنجومية ماردونا وإنجازاته الكروية تأثيرها العكسي والمدمر على صحته النفسية, تماماً كما كان للخمور والنساء والمكيفات تأثيرها المدمر على صحته البدنية.
كثيرٌ من الناس يحلموا بأن يصيروا متميزين وأصحاب شأنٍ عظيم, بعضهم ينجح والبعض الآخر يفشل, ولكن بالنسبة لمارادونا فإن حلم النجاح الذي تحقق ما لبث أن تحول إلى كابوس مُزعج خيم على حياته العامة والشخصية.
وبعد هذه المقدمة الموجزة عن نجومية ماردونا وتبِعاتها, سو ف أُغير اتجاه اللعب وأنقل الكرة إلى ناحية أخرى, نستكشف من خلالها بعض نقاط التقاطع بين اسم ماردونا وبلده وبين اسمي وبلدي, بالإضافة إلى نقاط التقاطع بين تاريخ ميلادي (1976), وبين أهم محطات ماردونا الكروية.

ديّجو أرماندو مارادونا
إن الاسم الأول لمارادونا (ديّجو) يتضمن ثلاثة حروف من اسمي (وليد) وهي (د, ي, و), ولكن ترتيب هذه الحروف في اسم (ديّجو) مُعاكس تماماً لترتيبها في اسمي (وليد), حيثُ أن آخر حرفين في اسمي وليد (د, ي) هما أول حرفين في اسم (ديّجو), كما أن حرف الواو (و) هو أول حرف في اسمي (وليد) بينما هو آخر حرف في اسم (ديّجو).
وأما اللطيفة العددية في الحروف المشتركة بين اسمي واسم لاعب القرن العشرين, هي أن مجموع أعداد هذه الحروف –بحسب قاعدة حساب الجُمل المشهورة- هو عشرين, [د:4 + ي:10 + و:6 = 20].
إلا أن العجب كل العجب يكمن سره في الحرفين غير المشترَكين في كلا الاسمين وهما: (ج) في ديّجو و(ل) في وليد, فإذا أضفنا حرف الجيم (ج) من ديّجو إلى أول (وليد) فإنهُ يصير (جوليد), وحتى تتضح الصورة أكثر نقسم (جوليد) إلى قسمين ليصبح: (جول) (يد) = (goal) (يد), وقد اشتهر عن مارادونا حادثة إحرازه جول (هدف) بمساعدة يده خلال مباراة منتخب بلاده مع منتخب إنجلترا في كأس العالم 1986م, وعندما سُأل مارادونا عن هذا الهدف صرح قائلاً: (إنها يد الله), يعني أن الله ستر عليه أن يكتشف الحُكام خِفة يده, يعني أن الله قد تفضلَ عليه وستر عليه أن يكتشف الحُكام خِفة يده, قال تعالى: { لئلا يعلم أهل الكتاب ألا يقدرون على شيءٍ من فضل الله وأن الفضل بيدِ الله يؤتيه من يشاء. والله ذو الفضل العظيم 29} سورة الحديد.

وإذا أضفنا حرف اللام (ل) من وليد إلى آخر (ديجو) فإنه يصير (ديجول), وهو اسم الرئيس الفرنسي (شارل ديجول) الذي يعتبره الفرنسيين الأب الروحي للجمهورية الفرنسية الخامسة, ويدينون له بالفضل في استقلال بلادهم من الجيوش النازية بقيادة ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.
وبالنسبة لمارادونا فإن الأرجنتينيين يُعتبرونه الأب الروحي لمنتخب بلادهم لكرة القدم, وصاحب الفضل في فوز الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها سنة (1986) بعد الفوز على منتخب ألمانيا الغربية في المباراة النهائية.

وختاماً لهذه الفقرة, فإن الاسمين الثاني والثالث في اسم مارادونا وهما: (أرماندو مارادونا), يتقاطعان مع الاسمين الثاني والثالث في اسمي وهما: (أحمد محمد), وذلك في كون الحرف الأول متشابه في هذه الأسماء بحسب ترتيبها, الاسم الثاني (أرماندو + أحمد) أوله ألف (أ), والاسم الثالث (مارادونا + محمد) أوله ميم (م).

1976 ومحطات ماردونا وإنجازه العظيم
في الواقع إن تاريخ سنة (1976م) وهو تاريخ ميلادي وبداية رحلتي في الحياة, ليس لهُ ذكريات كثيرة وهامة في مسيرة مارادونا الكروية, باستثناء أنهُ كان بداية رحلته الاحترافية, ولكن بالقليل من الحِيل والحركات الذكية فإننا سوف نستخرج من هذا التاريخ أرقام صعبة في رحلة مارادونا مع كرة القدم.
أولاً: بدأ ديّجو مارادونا مسيرته الكروية كلاعب محترف في سنة 1976م, وذلك مع فريق أرجنتينوس جونيورز الأرجنتيني.
ثانياً: نقوم بعكس الرقم ستة (٦) وتحركيه بمقدار 180 درجة باتجاه اليمين ليصبح اثنين (٢), والأمر نفسه نفعلهُ مع الرقم سبعة (٧) ولكن نحركه باتجاه الأسفل ليصبح ثمانية (٨), وبناءً على ذلك فإن تاريخ سنة (19٧٦) يصير (19٨٢), وهذا التاريخ يمثل أول مشاركة لديّجو مارادونا في بطولة كأس العالم, وفي موسم سنة (1982) أيضاً حقق مارادونا أول لقب مع فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني.
ثالثاً: عند قيامنا بعكس الرقم سبعة (٧) وتحريكه 180 درجة باتجاه الأسفل فإنه يصبح ثمانية (٨), وبناءً عليه فإن تاريخ سنة (19٧6) يصبح (19٨6), وهذا التاريخ يُمثل ذروة الإنجازات الكروية التي حققها مارادونا, وذلك عندما قاد منتخب بلاده الأرجنتين إلى الفوز ببطولة كأس العالم, وليتربع هو بدوره على عرش أفضل لاعبي الكرة في العالم عن جدارة واستحقاق.
رابعاً: عند قيامنا بجمع الرقمين تسعة (9) و واحد (1) على يسار تاريخ سنة (1976) فإننا نحصل على الرقم عشرة (10), والرقم عشرة (10) هو الرقم الذي حملهُ مارادونا على قميصه خلال مسيرته الكروية, وكان الرقم عشرة آنذاك حكراً على اللاعبين أصحاب الدرجة عشرة على عشرة في فرقهم.  

ملاحظة:عكس الأرقام (6 و7) وتحويلها إلى (2 و 8) مبني على أساس طريقة كتابتها بالعربية.

الأردن وفلسطين والأرجنتين
كما أن لاِسمي وليد علاقة قوية وخفية باسم ديجو مارادونا, فإن لاِسم بلد المولد (الأردن) وكذلك بلد الأصل (فلسطين) علاقة باسم بلد مارادونا (الأرجنتين).
أولاً: إن أول أربعة حروف من اسم الأرجنتين (أرجن) هي نفسها على الترتيب حروف (أردن) باستثناء حرف الجيم (ج) الذي مكانه حرف الدال في (أردن), وبحسب ترتيب حروف اللغة العربية المبني على رموزها الرقمية: (أبجد هوز ..), فإن حرفي (ج) و (د) متتابعين في الترتيب, ورموزهما العددية هي: (ج = 3, د =4).
ثانياً: إن أول حرفين من اسم الأرجنتين (أر) هما أول حرفين من اسم الأردن, وكذلك فإن آخر حرف من الأرجنتين (ن) هو آخر حرف من الأردن, والحروف الأربعة المتبقية من الأرجنتين (جنتي) يقابلها حرف الدال (د) في أردن [أر(جنتي)ن = أر(د)ن] ومن المفارقات العجيبة أن الرمز العدد لحرف الدال هو أربعة (4), على عدد الحروف التي تقابله في مطابقة حروف الأردن مع الأرجنتين.
ثالثاً: يتشابه آخر حرفين من الأرجنتين مع آخر حرفين من فلسطين (ين), والين هو عملة اليابانيين, وكما أن آخر اسم فلسطين (ين), فإن في أوله (فلس), والفِلس هو اسم فئة من العملة مستخدمة في الدول العربية, وقيمتهُ واحد بالعشرة من القرش بحسب العملة الأردنية.
ومن ناحية أخرى فإن آخر ثلاثة حروف من الأرجنتين هي (تين), وأرض فلسطين تشتهر بأشجار التين, واسم فلسطين آخر ثلاثة حروف منه (طين), وفي الطين نغرس ونزرع أشجار التين, وفي الختام نسأل الله المتين أن يحفظ أرض فلسطين وأن يرُدها للإسلام والمُسلمين بقول آمين.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

الهوامش:
1- في الواقع أنا مولود في يوم الجمعة الموافق لتاريخ (30\4\1976) ميلادي – (1/5/1396) هجري, إلا أنني سُجلتُ في الأحوال المدنية الأردنية في يوم السبت الموافق لتاريخ (1\5\1976م), نظراً لإغلاق المؤسسات الرسمية في يوم الجمعة, وقد أعلمتني أمي بهذه الحقيقة لأنني كنت أحتفل بعيد ميلادي – وأنا طفل صغير- في تاريخ ميلادي الرسمي 1\5, فأخبرتني أن تاريخ ميلادي الحقيقي هو قبل يوم من هذا التاريخ أي في 30\4 .
2- من كتاب الدر المنثور في التفسير بالمأثور.

مواضيع ذات صلة على الرابط التالي:

وليد الكراعين وأسرار العام 76 ج1



* نشر لأول مرة في مدونة المسبار السحري بتاريخ 15\8\2008 مدمجماً مع الجزء الأول.
فكرة وإعداد: وليد أحمد القراعين




هناك تعليقان (2):

  1. انا ولدت يوم ٢٠ سبتمبر ١٩٧٦ موافق هجرى ٢٦ رمضان ١٣٩٦ ياعني شهر تسعه ميلادى وهجرى ليلة القدر يوم الاثنين

    ردحذف
  2. مواليد هذه السنه بيهم شئ غريب تشابه للأحداث

    ردحذف